منتدى شباب جنوب الوادى
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم إذا كنت غير مشترك بالمنتدى يشرفنا اشتراكك معنا

منتدى شباب جنوب الوادى

منتديات شباب جامعة جنوب الوادى وصعيد مصر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة اسعاف الطفل في حالة تناوله للادويه بالخطأ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة
 
 
avatar

عدد الرسائل : 134
العمر : 27
البلد : egyptoo
رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : 22/02/2010

مُساهمةموضوع: طريقة اسعاف الطفل في حالة تناوله للادويه بالخطأ    الثلاثاء مايو 10, 2011 10:36 am

طريقة إسعاف الطفل فى حالة تناوله للأدوية بالخطأ؟


عند بلع الطفل حبوبًا من الدواء لابد أن يتقيأ و إخراج ما فى معدته وتنظيف فمه من بقايا حبوب الدواء
كتبت أسماء عبد العزيز

تسأل قارئة: يعانى ابنى من اللعب بشقاوة وكثيرًا ما يضع ما فى يده فى فمه فهل هناك طريقة لإسعافه فى حال تناوله لحبوب من الدواء وما طريقة إسعافه فى حالة تعرضه لضربة الشمس؟

يجيب عن هذا التساؤل دكتور أيمن شمس الدين، استشارى أمراض الأطفال قائلا، لابد عند بلع الطفل حبوبًا من الدواء أن يتقيأ ويجب مساعدته على إخراج ما فى معدته وتنظيف فمه من بقايا حبوب الدواء.

لذا لابد أن يتناول كوباً من الماء المالح لمساعدته على الاستفراغ للإسراع بنقله إلى المستشفى مع الاحتفاظ بعلبة الدواء أو السائل الذى تناوله الطفل وإذا كان الدواء الذى حصل عليه الطفل غير معروف بهويته يتم الاحتفاظ بالقىء فى وعاء لتقديمه للمستشفى

كما يمكن تقديم كوب ماء أو كمية قليلة من البيض المضروب أو النشا فى كوب من الماء وذلك لتبطين جدار المعدة.

وفى بعض الحالات التى يشرب فيها الطفل مادة الفنيك ففى تلك الحالة يمكن غسل المعدة مع إعطاء الطفل منبهات وبياض بيض أما فى حالة البوتاس الكاوى يتم إعطاء الطفل بيضا مضروبا باللبن وملعقة حمض الأيدروكلوريد على كوب ماء.

أما فى حالة بلع الطفل أدوية منوم ففى تلك الحالة يغسل معدته بمحلول فوق المركز لملح الطعام للمساعدة على القىء مع تناول أحد المنبهات التى يصفها الطبيب.
لا تنسونا من صلح دعاءكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة اسعاف الطفل في حالة تناوله للادويه بالخطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جنوب الوادى  :: 
الأقسام العلمية
 :: 
الطب والعلاج
-
انتقل الى: